pub

كيفية التخلص و علاج من القمل بالخل

 كيفية التخلص من القمل بالخل

كيفية التخلص من القمل بالخل



كيفية التخلص من القمل بالخل، القمل من أكثر المشاكل شيوعاً عند الأطفال ، هذه الحشرات الصغيرة تستفيد من رؤوس أطفالنا ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك مشكلة انه سريع الانتقال بين الاطفال الاخرين سواءً عن طريق الامشاط او سماعات الاذن او الملابس او اي شيء يتم مشاركته مع الاخرين. لحسن الحظ ، هناك حل لعلاج هذه المشكلة ، وربما لم تجربها ، ومن المأمول أن يحقق لك أفضل النتائج، يتضمن هذا الحل استخدام مكونات طبيعية معروفة باسم الخل.



العديد منا يسأل هل الخل يقتل القمل ، نعم هذا العلاج فعّال ويعتبر من اعظم الاسلحة للتخلص من القمل والصيبان واقتصادي ايضا.

القمل عبارة عن حشرات طفيلية تتغذي على دم الإنسان في فروة الرأس ، من أجل البقاء يتم تكاثرها بوضع بيضها بالقرب من جذر الشعر، هذا هو السبب في أنه من الصعب القضاء عليها تماما ، إلى جانب أنها مجهرية تقريبا، قد تشاهد القمل ولكن لن تشاهد البيض.


هل الخل يقتل القمل والصيبان

نعم سوف يساعدك الخل على القضاء على القمل والصيبان التي تصيب الرأس، الخل سوف يقتل القمل نهائيا، فهو سلاح قوي من شأنه أن يجعل مهمة إزالة القمل أسهل بكثير، يتكون الخل من حمض الأسيتيك ، وهذا هو الحمض الذي سيفصل القمل من فروة رأسك للقضاء على أي انتشار محتمل للقمل.


الخل هو أيضا فعال للقضاء على البكتيريا لأنه يحتوي على خاصية ممتازة تقتل الجرثومة بسبب تركيز الحمض، في هذا الصدد ، يوصي الخبراء باستخدام أي نوع من الخل المنزلي، الخل الأبيض أو الخل الأحمر فهي خيارات جيدة لهذا العلاج.

الخل هو اختيار ممتاز للتخلّص من قمل الرأس بسرعة.


علاج القمل بالخل

خذي الخل وطبقيه على شعر طفلك بالكامل، تأكدي من أن الخل يصل إلى فروة الرأس بشكل كامل، حيث يصل الى معظم القمل والصيبان ، بعد وضع الخل انتظري لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى يبدأ تأثير الحمض على حشرات القمل الصغيرة، خطوة مستحسنة هي السماح لطفلك باستخدام قناع الغطس او كمامة اي شيئ كهذا، لأن الخل يحتوي على رائحة نفاذة جدًا ، وبهذه الطريقة لن يتنفسه ، ولن يتم لمس العينين أيضًا.


علاج القمل بالخل وزيت الزيتون

خذي ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل ، اخلطي الخليط جيداً.


اقرأ ايضا:

 علاج الشعر الأبيض المبكر بالتفصيل


قسمي شعر طفلك الى اقسام ثم ضعي الخليط على جميع الشعر وايضاً الرقبة ، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعر طفلك جيدا بالشامبو العادي.

كرري العملية يوميا لمدة اسبوع للتخلص من القمل والصيبان نهائيا.

احرصي دائما على تنظيف الامشاط جيداً ووضعها في الشمس.


علاج القمل بالخل والملح

يمكن أيضا أن تستخدمي الملح للقضاء على القمل والصيبان.

اخلطي ربع كوب من الملح وربع كوب من الخل، ثم ضعي الخليط بلطف على شعر طفلك بحيث يصبح رطب قليلا.

ضعي فوقه قبعة واتركيه لمدة ساعتين تقريباً واغسليه، كرري العملية مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

استخدمي مشط خاص بالقمل أو مشط دقيق للغاية ، لأنه يعمل بشكل أفضل حتى أنه مصنوع من المعدن ، لإخراج جميع القمل والصيبان من الشعر ، وإيلاء اهتمام خاص لإطاحة البيض أيضا، هذه الخطوة ضرورية للعملية بأكملها وتتطلب قدراً معيناً من الوقت والتفاني.

بعد ذلك شطفي الشعر ، يجب تكرار هذه العملية حتى لا يوجد اي أثر لأي قمل او بيض في فروة رأس طفلك أو أي فرد آخر من أفراد الأسرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات