pub

رغيف فرنسي خفيف كالقطن

 


رغيف فرنسي خفيف كالقطن بحشوة الدجاج اللذيذة للغاية بطريقة سهلة وبسيطة

مكونات العجين
350 جرام دقيق القمح الأبيض الناعم
150 جرام دقيق القمح الكامل
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الجافة مايعادل 10 جرام
ملعقة كبيرة من السكر حبيبات
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو الزيت النباتي
كوب من الحليب الدافئ حوالي 220 مل

مكونات الحشوة
قطع من صدر الدجاج أو الديك الرومي
فص ثوم مفروم
جزر مبشور كوسة مبشورة
الزيتون الأخضر والبقدونس
الملح على حسب الذوق
القليل من الكركم والفلفل الأسود
نصف ملعقة من الزنجبيل بودرة
زيت الطهي

الطريقة
في وعاء نضيف الدقيق الأبيض الناعم مع دقيق القمح الأسمر الكامل , نخلط الكل جيداً قبل إضافة الخميرة والسكر والملح.

بعدها نضع حفرة في الوسط نضيف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الجافة والملح والسكر, ثم نضيف نصف كمية الحليب الدافئ ثم زيت الزيتون, نجمع العجين حتى تتشكل على شكل كورة, مع إضافة الحليب بالتدريج إذا احتاج الأمر, نضع العجين على سطح العمل ثم ندلكها مع إضافة رشة من الحليب الدافئ ثم الدلك حتى تصبح العجين ناعمة للغاية.

نضعها في وعاء ثم نغطي الوعاء بغطاء بلاستيكي, نتركها تقريبا مدة 15 دقيقة حتى يتضاعف حجمها للغاية.

في هذه الأثناء نضع مقلاة على نار هادئة ثم نضيف القليل من الزيت النباتي, ثم نضع قطع الديك الرومي, نحرك المزيج جيداً, نضيف البصل بعد دقيقتين ثم الثوم المفروم والملح والكركم والفلفل الأسود والزنجبيل , نستمر في التحريك إلا أن تذبل البصل, ثم بعدها نضيف الجزر المبشور والكوسة المبشورة, نترك المزيج يطهى جيداً مع التحريك من حين إلى آخر, بعد أن يصبح المزيج جاف من أي سوائل نضيف الزيتون الأخضر المقطع والبقدونس المفروم, نخلط الكل جيداً ثم نطفئ النار على المزيج. نترك المزيج يبرد جانباً.

بعد أن تضاعف حجم العجين, نحاول إفراغها من الغاز, ثم وضعها في سطح العمل وتشكيلها كويرات متساوية الحجم وذالك بالاستعانة بالقليل من الدقيق.

رغيف فرنسي خفيف كالقطن بحشوة لذيذة للغاية وبطريقة سهلة وبسيطة
بعدها نفرد كل كويرة على شكل دائرة مبسطة, نضع فيها الحشوة بعد أن بردت, ثم نغلق أطراف العجين جيداً, ثم نضعط على العجين قليلاً باليد, نستمر بنفس الطريقة مع كل الكويرات.

نضع الرغيف فوق صينية مفروشة بورق الزبدة, ثم نأخذ شفرة حادة نحاول جعل بعض الخطوط بشكل مائل أو أي شكل تحبون, ثم نذهن سطح الأرغفة بأصفر البيض مخفوق مع القليل من الخل, نرش بعض حبيبات السمسم ثم ندخلها إلأى فرن مسخن من قبل على درجة 230 مئوية. نتركخا حتى تطهى جيداً بعدها ندعها تتحمر ونخرجها من الفرن, نقدمها بالصحة والعافية.


إرسال تعليق

0 تعليقات