pub

الكرواسون الفرنسي في المنزل بطريقة ناجحة

 


الكرواسون الفرنسي في المنزل بطريقة ناجحة مثل الجاهز تماماً

مكونات العجين

150غرام ماء بدرجة حرارة الغرفة مايعادل نصف كوب +2 ملعقة كبيرة
4 غرام خميرة جافة مايعادل ملعقة صغيرة
330 غرام دقيق مايعادل كوبين وربع
4 غرام ملح مايعادل نصف ملعقة صغيرة
ملعقتين كبيرتين من السكر حبيبات
20 غرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة ملعقة كبيرة

طريقة عمل العجين

في وعاء نضيف الماء مع الخميرة ونتركه مدة 10 دقائق حتى تتفاعل الخميرة, بعدها نضيف الدقيق والسكر والملح والزبدة. نجمع العجين حتى نحصل على كرة, بعدها ندلكها جيداً حتى نحصل على عجين لين وطري, إذا صعب عليك دلكها فاتركيها مدة 20 دقيقة بعدها سوف تدلك معك بسهولة.

نضع العجين في وعاء ثم نغطيها ونتركها ترتاح في درجة حرارة المطبخ مدة 4 ساعات, بعدها ندخلها الثلاجة ونترمها ترتاح ليلة كاملة وفي اليوم التالي سوف ننتقل لعمل الخطوة الثانية. هذه الخطوة ضرورية لنجاح الكرواصون لهذا يجب إعطائها وقتها في التخمير.

 

في اليوم التالي نأخذ 180 غرام من الزبدة الغير مملحة والباردة أي مايعادل 3/4 كوب , نضعها في داخل كيس الثلاجة بلاستيكي مربع ثم نفردها جيداً حتى تأخذ شكل كيس المربع بشكل متساوي من كل الأطراف, نعيد إدخالها إلى الثلاجة حتى لاتذوب, في طريقة عمل الكرواصون يجب أن تكون العجين والزبدة باردة حتى لاتسيح الزبدة وتخرج من العجين.

نخرج العجين من الثلاجة ثم نفردها على شكل مربع تقريبا حجمه ضعف مربع الزبدة الذي عملناه سابقاً, بعد فرده نأخذ الزبدة نخرجها من الكيس بتقطيع أطرافه بالسكين ثم نضعه فوق العجين بشكل زاوية مائلة في وسط العجين, ثم نثني أطراف الجوانب حتى تختفي الزبدة ثم نضغط على الأطراف لإغلاقهم جيداً حتى لاتخرج الزبدة يجب الحصول على شكل ظرف.

قبل فرد العجين نضغط عليها بالمدلك أو النشابة حتى تلصق الزبدة بالعجين, ثم نفرد العجين بشكل مستطيل طوله تقريبا 50 سم وعرضه 25 سم. نلف ثلث ربع العجين والمتبقي نلفه أيضا بحيث يتلاصق بخط مع الأول, نضغط عليه جيداً ثم نلف الطرف الأول على الثاني, ثم نضغط عليهم بالنشابة, نضعهم في غطاء بلاستيكي ثم ندخلهم الثلاجة مدة ساعة.

بعد مرور ساعة نخرجه من الثلاجة ثم نفرده هذه المرة بالطول بنفس قياس الطول السابق, ثم نلف الثلث والثلث الثاني في الوسط ثم نضعهم على بعض. نضغط عليه بالنشابة قليلاً ثم نعيد إدخاله الثلاجة.

بعد مرور ساعة نقوم بفرد العجينة على شكل مستطيل بابعاد طول50 سم وعرض 25 سم, ثم نقطعه مثلثات المثلث قاعدته 16 سم وطوله 25 سم تقريبا راح يطلع معك 8 مثلثاث. تلف المثلثات بالبدأ من الجهة الكبرى إلى الصغيرة, يمكن حشوها بالشكولاتة أو الجبنة, تدهن بصفار البيض للمرة الاولى وتترك لتختمر بمكان دافئ حوالي ساعة, بعد ان يتضاعف حجمها تدهن بصفار البيض مرة ثانية وتدخل فرن مسخن على درجة 220 مئوية لمدة عشر دقائق
ثم نخفض حرارة الفرن ل 180 مئوية وتترك من 10إلى 15 دقيقة حتى تصبح ذهبية ومقرمشة من الخارج. تقدم بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات