pub

ساندويتش تشيكين بيتزا

 


ساندويتش تشيكين بيتزا وصفة اكتر من رائعة سهلة وبسيطة في المكونات

المكونات

خبز ساندويش
نصف كيلو صدر دجاج مقطعة شرائح طويلة
فلفل بثلاث ألون أصفر وأحمر وأخضر مقطعة شرائح طويلة
بصلة مقطعة شرائح طولي
فطر مقطع قطع صغيرة
زيتون أسود مقطع دوائر
جبن موزاريلا مبشورة أو جبن أحمر على حسب المتوفر لديكم
ملح + فلفل حار+ فلفل أسود+ بهارات البيتزا أو بهارات الدجاج
أوريكانو “زعتر”
زيت نباتي
زبدة



الطريقة
أول شيء نقوم به هو تتبيل صدر الدجاج نضيف إليه القليل من الملح ربع ملعقة من الفلفل الأسود والفلفل الحار الأحمر وملعقة صغيرة من بهارات البيتزا أو الدجاج ثم رشة من الأوريكانو ثم ملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي, نمزج كل المكونات مع بعضها البعض .

في مقلاة على نار متوسطة نضيف قطعة صغيرة من الزبدة مع القليل من الزيت ونخليهم حتى تذوب الزبدة, ثم نضيف صدر الدجاج الذي قمنا بتتبيله. نشوح الدجاج في المقلاة لحد مايستوي تماماً ثم نرفعه من على النار.

في نقس المقلاة بدون غسلها نضيف القليل من الزيت على الزيت المتبقي ثم نضيف شرائح البصل والفلفل الأحمر والأصفر والأخضر ورشة من الملح, نشوح الكل على نار متوسطة لحد مايذبلو ثم نضيف لهم الفطر ونقلبهم قليلاً ثم نعيد إضافة الدجاج إليهم, نقلب كل المكونات لحد ماتتجانس مع بعضها البعض وتمتزج كل المكونات, بعدها نضيف قطع الزيتون الأسود ونعيد التقليب حتى يمتزج مع المكونات أيضا ثم نشيل المقلاة من على النار.

في مقلاة على نار متوسطة نضيف القليل من الزيت ورشة من الدقيق مع ربع من كريمة طبخ وملعقتين كبيرتين من صلصلة البيتزا ثم القليل من الماء لتخفيف الصوص, نفضل نحرك حتى تغلي المكونات مع بعض ويصير قوامها ثقيل شوي, بعدها نضيف مزيج الدجاج والخضروات لصوص وهي على النار ونمزج الكل مع بعض جيداً. ثم نطفئ النار.

نفتح رغيف الخبز من النصف قليلاً نضيف الجبنة ثم من مزيج الدجاج والخضار ثم نعيد نضيف الجبنة من فوق, ثم أخر شيء نضيف شرائح من الفلفل الملون وقطع الزيتون زي مانعمل مع البيتزا. نستمر بنفس الطريقة مع كل السندويشات المتبقية.

نضع الساندويشات في صينية فرن ثم نرش عليهم القليل من الزعتر, وندخلهم الفرن لحد مايذوب الجبن تماماً. بعد اخراجها نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات