pub

كيكة المقلاة بدون فرن وببيضة واحدة

 


كيكة المقلاة بدون فرن وببيضة واحدة وبخمسة ملاعق من الدقيق فقط, كيكة المقلاة هذه رائعة للغاية واقتصادية وفي نفس الوقت لذيذة وسهلة وهشة للغاية من الداخل جربوها فهي تستحق التجربة.

المكونات
بيضة واحدة
نصف كوب سكر
نصف كوب حليب
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة فانيلا
8 غرام خميرة الحلويات “بيكنج بودر”
5 ملاعق كبار دقيق
ملعقة صغيرة خل

للتزيين
علبة دانيت الكراميل
ملعقة كبيرة شوكولاتة مبشورة
البايتي فيوتين أو لوز مجروش
شكولاتة ذائبة

الطريقة

في وعاء نضيف البيضة والفانيليا والسكر نمزجهم جيداً حتى يختفي السكر, بعدها نضيف الحليب والزيت ونخلطهم مع المكونات السابقة جيداً, نضيف 5 ملاعق كبيرة مملوئة من الدقيق مع الخميرة بعد نخلهم, نخلط المكونات حتى نحصل على قوام الكيك, ثم في الأخير نضيف الخل ونعيد الخلط.

نأخذ مقلاة ندهنها بالزيت ثم نضعها على نار متوسطة حتى تسخن, نسكب مزيج الكيك ونغطي المقلاة ثم نوطي النار إلى ضعيفة للغاية مثل الشمعة. نتركها تطهى من الأسفل جيداً , بعد أن يصبح سطحها جاف وأيضا من الداخل جافة , نقلبها للجهة الأخرى حتى تتحمر قليلاً فقط بضع دقائق لانغطي المقلاة.

 

بعد طهيها نضعها في طبق التقديم , ثم نأخد دانيت الكراميل نضعه في حمام مائي حتى يصبح سائل ثم نزيله من على النار ونضيف إليه الشكولاتة المبشورة حتى يذوب تماماً, بعد أن يصبح دافئ نسكبه على الكيك, ثم نزين الجوانب بالبايتي فيوتين أو لوز مجروش أو أي شيء متوفر لديكم, على سطح الكيك نزينها بخطائط من الشكولاتة. ثم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات