pub

البان كيك التركي الاسفنجي

 


البان كيك التركي الاسفنجي رائع سهل التحضير ولذيذ للغاية بمكونات اقتصادية يستحق التجربة

المكونات
2 بيضات
4 ملاعق كبيرة سكر حبيبات
2 ملاعق كبيرة زيت
14 غرام بودرة الكاكاو المر مايعادل ملعقتين كبيرتين
كيس ونصف خميرة الحلويات “بيكنج بودر ” مايعادل 12غرام
ملعقة سكر فانيليا مايعادل 7 غرام يمكن تعويضها بالسائل بمقدار ربع ملعقة
كوب ونصف حليب مايعادل 300ملل
2 أكواب تقريبا دقيق مايعادل 250غرام

الطريقة

في وعاء نخفق البيض مع السكر والفانيليا جيداً حتى يذوب السكر, بعدها نضيف الزيت ثم نعيد الخفق مرة أخرى ونضيف رشة من الملح والحليب ونعيد الخفق لبضع دقائق, نمزج نصف كمية الدقيق مع الخميرة والكاكاو, ننخلهم جيداً ثم نضيفهم على المكونات السائلة ونعيد الخلط حتى يمتزج الخليط نضيف بعدها كمية الدقيق المتبقي ونخلط الكل معاً, يجب أن نحصل على مزيج ليس كمزيج الكيك بل أخف بقليل منه.

نضع مقلاة على نار مهيلة ندهنها بالزبدة , يجب أن تكون مقلاة جيدة غير لاصقة, نسكب ملعقة من المزيج على شكل دائرة صغيرة ونستمر في السكب حتى لايتبقى أي مكان في المقلاة. بعد أن يطهى من الأسفل نقلبه إلى الجهة الأخرى , يجب عدم تركه حتى يتحمر للغاية فقط يأخذ لون ذهبي فاتح ويكون مطهى من الداخل جيداً ومن الخارج نزيلهم من على النار, نستمر في سكب المزيج على شكل دوائر متساوية الحجم حتى ننتهي من كل الكمية.

 

نأخذ 100 غرام من بودرة الشانتيه مع كوب حليب غير مملوء بارد جداً, نخفق الكريمة حتى تصبح ثقيلة للغاية نسكبها في جيب حلواني ثم نأخذ قطعة من البان كيك نضع فيها الكريمة ثم نلصق عليها أخرى ونضغط عليها حتى تتساوى مع الكريمة, نستمر بنفس الطريقة مع كل البان كيك.

نزينها بغمس ربع من أطرافها بالشكولاتة الذائبة مع فول سوداني مجروش أو رقائق اللوز, ثم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات