pub

فطائر المقلاة بدون فرن بحشوه جد مميزة

 

فطائر المقلاة بدون فرن بحشوه جد مميزة من اطيب واروع الفطائر اللي ممكن تعملوها

مكونات العجين
600 غرام دقيق (4 اكواب وربع)
معلقة صغيره ملح
120 غرام زبادي (نصف كوب)
معلقة صغيرة باكنج باودر
240 مل حليب دافي (كوب)
معلقتين كببيرتين سكر
معلقه كبيره خميرة فورية
55 غرام زيت(ربع كوب)

مكونات الحشوة
600 غرام لحم مفروم
بصلة مفرومة
ثوم مهروس
حبة طماطم مفرومه
بقدونس مفروم
نعنع مفروم
بهارات مشكلة
كزبره بودرة وفلفل اسود وملح
معلقتين كبار صلصله الطماطم

طريقة عمل العجين
في وعاء أو عجانة كهربائية نضيف الحليب الدافئ والسكر والخميرة الفورية والزيت, نغطيهم مدة 5 دقائق حتى تتفاعل الخميرة, بعدها نضيف الدقيق والخميرة ونجمع العجين جيداً مع دلكها بشكل جيد حتى تصبح لينة وطرية وتجمع على شكل كرة, ندهن العجين بالقليل من الزيت ونضعها في وعاء مدهون بالزيت نغطي الوعاء, ثم نتركها تحتمر مدة ساعة.

طريقة عمل الحشوة
في مقلاة نضيف الزيت والبصل نشوحها لحد ماتاخذ لون ذهبي, بعدها نضيف الثوم المفروم ونشوحو قليلاً ثم نضيف اللحم المفروم والبهارات المشكلة والكزبرة والفلفل الأسود والملح, نخلط المكونات جيداً بالغط على اللحم المفروم لحد مايستوي, من بعد نضيف الطماطم المفرومة والبقدونس والنعناع وصلصة الطماطم, نحرك المكونات من حين إلى آخر حتى تستوي وتصبح كل المكونات مطهوة بشكل جيد, من بعدها نسكبها في وعاء لحد ماتبرد.



بعد اختمار العجين نفرغ الغاز الموجود بداخلها , نلفها على شكل كرة ثم نقطعها على أربعة أقسام. كل قسم نمده قليلا بطول ونقسمه على ثلاثة, نلف كل قطعة على شكل كرة ناعمة ثم نضعهم على خشبة التقطيع, نأخذ أول كرة والباقي نغطيه بمنديل, أول كرة نفردها بالطول والعرض على شكل دائرة, ثم نأخذ كرة أخرى نفردها بنفس الحجم, نضع الحشوة في العجين ونضع العجين الثانية عليها, نغلق الجوانب جيداً بالضغط عليها بالأصابع حتى لاتفتح معنا أثناء الطهي.

نستمر بنفس الطريقة مع كل العجين حتى ننتهي. نخبز الفطائر في مقلاة حامية على نار أقل من المتوسطة حتى تتحمر من الجهتين جيداً.
بعد الخبز ندهنهم بالزيت , ثم نقدمهم ساخنين.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات