pub

الكيكة التركية التي أثارت ضجة على الأنترنت

 


الكيكة التركية التي أثارت ضجة على الأنترنت بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة

مكونات الكيك

كوب ونصف دقيق ورشة ملح
كوب سكر
نصف كوب كاكاو خام
بيضتان
رشة فانيليا
كوب حليب
نصف كوب زيت
معلقه كبيرة بيكينج بودر

طريقة الكيك
في كأس الخلاط الكهربائي نضيف بيضتين بدرجة حرارة المطبخ مع رشة من الفانيليا, نضيف السكر والحليب والزيت, نخلط المكونات كلها جيداً, بعدها نسكب المزيج في وعاء نضيف الكاكاو بنخله في مصفاة رقيقة , نمزج المكونات بطراب يدوي فقط, بعدها نضيف الدقيق والبيكنج باودر بعد نخلهم, نخلط المكونات حتى نحصل على مزيج ناعم.

نأخذ صينية كيك مقاسها 26 ندهنها بالزبدة ثم نرشها بالكاكاو, نسكب مزيج الكيك ثم ندخلها إلى فرن على 180 درجة حتى تطهى من الداخل جيداً.

بعد إخراجها نتركها تبرد جانباً, وبعد أن تبرد تماماً نقسمها إلى نصيفين ثم نضع القسم الأول في بولة قطرها أصغر من الكيك, نحاول تثبيتهاعلى شكل البولة. نتركها جانباً حتى نحضر الكريمة.


مكونات الكريمه
لتر حليب
كوب نشا
كوب الا ربع سكر
رشة فانيليا


طريقة عمل الكريمة
في كسرونة نضيف الحليب والنشا والسكر ورشة فانيليا, نحرك المزيج وهو بارد, بعدها نضعها على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى تتثقل الكريمة ثم نزيلها من على النار. ثم نتركها تبرد حتى تأخد درجة حرارة المطبخ.

نأخذ البولة التي قمنا بوضع طبقة الكيكة الأولى بداخلها, نسقيها بالحليب ثم نسكب الكريمة بداخلها. نضع الطبقة المتبقية عليها ثم نزيل جوانب الكيك الخارج عن البولة, نحتفظ به لأننا سوف نستعمله في تزيين الكيكة. نغطي البولة بورق بلاستيكي ثم ندخلها إلى الثلاجة ليلة كاملة أو ندخلها إلى المجمد مدة ساعتين.

كريمة تزيين الوجه
نصف كوب كريم شانتيه بودر
نصف كوب ماء مثلج
ربع كوب سكر


طريقة عمل كريمة التزيين

في وعاء نضيف كوب كريمة شانتيه بودرة نضيف كوب ماء مثلج, إذا كانت بودرة الشانتييه بدون سكر فأضيفي ربع كوب سكر, نطربها بواسطة الطراب الكهربائي حتى نحصل على كريمة ثقيلة ومتماسكة.

بعد إخراج الكيك من الثلاجة نتركها قليلا حتى يسهل علينا إخراجها من البولة, أو يمكن وضعها في ماء دافئ قليلاً فهذا يسهل علينا إخراجها بسهولة.

بعدها ندهن وجه الكيك بالكريمة كاملاً, ثم نزينها ببقايا الكيك المتبقي بعد تفتيته جيداً. نعيد إدخالها الثلاجة قليلا حتى تتماسك الكريمة قليلاً ثم نقطعها ونقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات