pub

اللانشون البيتي بدون لح

 

اللانشون البيتي بدون لحم بقوام ومذاق أحسن من الجاهز لن تستغني عنه بعد اليوم

المكونات

3 بيضات
4قطع جبن مثلث
كأس أرز أبيض مسلوق
4 ملاعق كبيرة سميد ناعم
مكعب مرق بنكهة اللحم أو الدجاج
بودرة الثوم او فصين صغيرين من الثوم مفروم
كزبرة يابسة بودرة +صلصة حارة “هريسة” + فلفل احمر + القليل من الفلفل الاسود +القليل من الكامون +ملح
نصف كأس زيت مايعادل 100ملل
زيتون أخضر بدون نواة


الطريقة
في خلاط كهربائي نضيف البيض والجبن والأرز والسميد والزيت ومكعب مرق اللحم أو الدجاج, نضيف أيضا ملعقة صغيرة بودرة ثوم ملعقة من كزبرة يابسة بودرة الملح على حسب الذوق الكمون أيضا ملعقة صغيرة والفلفل الأحمر أيضا ملعقة صغيرة, الفلفل الأسود فقط رأس ملعقة, أما الصلصة الحارة فنضيفها على حسب الذوق هل نرغب في أن يكون حار أو معتدل فهذا يرجع لكم.

نخلط المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة, في الاخير يمكن إضافة الملون الغذائي فهذا يرجع لكم إذا لم تحبو لونه الطبيعي, في الأخير نسكب المزيج في واعاء ثم نضيف الزيتون الأخضر وهذا اختياري, نخلطه جيداً ثم من بعد نفرش ورق بلاستيكي ثلاث مرات واحدة أمام الأخرى, نسكب كمية المزيج على حسب قياس طنجرة التبخير, ثم نلفها على شكل اسطوانة نعقدها من الأطراف ثم نلفها في ورق الألمنيوم جيداً. يمكنكم استخدام قوالب الانشون إذا كان متوفر لديكم.

نضع الانشون في طنجرة البخار بعد أن يغلى الماء جيداً, ثم نتركها على نار هادئة تقريبا راح تاخذ معكم 50 دقيقة أو أكثر المهم يجب أن يطهى جيداً. يمكن سلقه مباشرة في الماء لكن هذه الطريقة غير جيدة فقط يتسرب الماء داخل اللانشون.

بعد أن يطهى نتركه يبرد على درجة حرارة الغرفة , ثم من بعد نتركه في الثلاجة على الأقل 3 ساعات أو ليلة كاملة من الأفضل. من بعد قدموه بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. The Wynn Hotel & Casino - JamBase
    JAMATECUZA 【Wynn Resorts】 ,and that's good and 광주광역 출장안마 bad luck 인천광역 출장안마 with the buffet. There are also a few 춘천 출장마사지 restaurants 구리 출장샵 that offer a unique 서울특별 출장안마 buffet that is full of

    ردحذف