pub

ساندويش طاكوس الدجاج

 

ساندويش طاكوس الدجاج منزلي بطريقة أشهر المطاعم سيعشقه كل من يتذوقه

المكونات

خبز التورتيلا
صدر الدجاج
ملح على حسب الذوق
فلفل أسود + فلفل أحمر حلو
فص ثوم مفروم
زيت نباتي
بقدونس مفروم
خس + طماطم +
جبن شيدر مبشور
صلصة الجبن
كوب حليب
100 غرام جبن شيدر مبشور
نصف ملعقة كبيرة نشا


الطريقة
نأخذ صدر الدجاج نقطعه على نصف, ثم كل نصف نقطعه على شرائح طويلة رفيعة, نضعه في وعاء ثم نضيف إليه الملح والفلفل الحلو والثوم المفروم والفلفل الأسود والبقدونس المفروم ثم نضيف القليل من الزيت تقريبا ملعقة كبيرة, نمزج كل المكونات جيداً, نتركها تتفاعل ويتشرب الدجاج التثبيلة على الأقل ربع ساعة.

نأتي الآن لتحضير صلصة الجبن, في كسرونة على نار متوسطة نضيف كوب من الحليب ثم نضيف بعدها النشا نصف ملعقة كبيرة, نستمر في التحريك حتى يبدأ المزيج في أن يصبح ثقيل, بعدها نضيف جبن شيدر المبشور, نطربه جيداً بواسطة المطرب اليديوي حتى يذوب الجبن, نحتفظ به جانبا حتى يبرد جيداً.

في مقلاة على نار متوسطة, نضيف القليل من الزيت ثم نضع شرائج الدجاج, نقلب الدجاج حتى يطهى ويتحمر, بعدها نزيله من على النار. الآن نأخذ ورقة التورتيلا نضع فيها خس مقطع شرائح الطماطم يمكنكم إضافة الأفوكادو أيضا, نضيف الدجاج طبعا بعد تقطيعه إلى مربعات. نضيف صلصة حارة ثم نسكب عليه الجبن الذي قمنا سابقا بعمله.

نلف جوانب التورتيلا ثم نلفه على شكل رول, في مقلاة ساخنة نضع ساندويش نتركه يتحمر مدة 30 ثانية ثم نقلبه للجهة الأخرى, بعد الانتهاء نقدمه مع الصلصة المتبقية وبطاطس مقرمشة بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات