pub

كيك شوكولا ب 3 مكونات فقط بدون فرن

 

كيك شوكولا ب 3 مكونات فقط !!! بدون فرن بدون بيض بدون دقيق بدون زيت بدون سكر بطريقة لن تخطر ببالك


المقادير

450 غرام بسكوي

كاس حليب

كيسين من خميرة الحلويات

الطريقة

نهؤش البيسكوي ونضيف له الحليب نتركه يتجانس ثم نضيف الخميرة ونمزج, من الاسفل إلى الاعلى, ندهن المقلاة نسكب الخليط على نار هادئة ونغطي المقلاة ثم نزينها حسب الرغبة شوكولا حليب او ياغورت الكراميل او كناش الشوكولا..

التزيين اختياري

الفيديو من قناة تيما

الطريقة مبسطة في الفيديو

اقتراح لكناش الشوكولا

كناش الشوكولاتة هو كريمة الخفق المخلوطة والمذوبة مع الشوكولاتة حتى يصبح الخليط سائلًا ثم تترك جانبًا لتبرد لتعود لحرارة الغرفة وتصبح جامدة قليلًا، إذ يمكن تغطية الكيك بها لتغليفه بعجينة السكر وتوجد الكثير من أنواع الجناش فيمكن تحضيره بالشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة بالحليب أو حتى بالشوكولاتة البيضاء، ويمكن إضافة النكهات لها مثل القهوة أو الفانيلا أو اللوز أو المكسرات أو الزبدة وغيرها، كما يمكن تغيير المعايير للجناش ليتغير قوامه فمثلًا يستخدم معيار لتغليف الكيك يختلف عن معيار حشوة الكيك،

كناش الشوكولاتة الخفيف للتغليف الخارجي


المكونات

كوب كريمة حلويات سائلة نسبة الدسم فيها أكثر من 37%.

ملعقتان كبيرتان من الزبدة غير المملحة. كوب من رقائق شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة شبه الحلوة أو الغامقة. ملعقتان كبيرتان من قهوة الإسبريسو. رشة من الملح. طريقة التحضير توضع قدر على النار فيها الكريمة السائلة والزبدة ثم تترك على نار خفيفة حتى تذوب الزبدة وتسخن الكريما قبل أن تظهر الفقاعات وتطفأ النار.

تضاف رقائق الشوكولاتة إلى القدر فوق الكريمة وتترك دون تحريك لمدة خمس دقائق.

تحرك الشوكولاتة مع الكريمة بعد خمس دقائق حتى يصبح الخليط سائلًا ثم تضاف قهوة الإسبريسو ورشة الملح.

يترك المزيج جانبًا ليبرد تمامًا ويمكن استخدامه ليسكب فوق الكيكة بسهولة لتغطيتها ويكون عادةً قوامه سائلًا وخفيفًا بالنسبة لأنواع الجناش الأخرى.

إرسال تعليق

0 تعليقات