القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد وضع الثلج على الوجه


فوائد وضع الثلج على الوجه و فوائد الثلج للعين وفوائد الثلج للرجلين و اضرار مكعبات الثلج للبشرة الدهنية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد وضع الثلج على الوجه

1- الثلج يعمل على علاج مسام الوجه
تعاني العديد من النساء من مشكلة مسامات الوجه التي تظهر على كامل الوجه أو على منطقة معيّنة منه، وهي تجعل بشرتهن تبدو متعبة وشاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال. من هنا، فإن تنظيف الوجه بالماء البارد ووضع القليل من مكعّبات الثلج بخفة على البشرة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خاصة قبل تطبيق المكياج.
2- الثلج يساعد على شدّ البشرة
من الآن فصاعداً، عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وحديّة التجاعيد، وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير قطعة الثلج يومياً على بشرتك لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.
ليس هذا فحسب، الثلج أيضاً يساهم في تخفيف علامات الإرهاق من بشرتك فوراً عبر غمس وجهك في الماء المثلج أو تمرير مكعبات الثلج على بشرتكِ.
3- الثلج يعالج حب الشباب
يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار.
4- الثلج يخفّف الإحمرار والحساسية
لن تقلقي بعد اليوم من أي آثار على بشرتك نتيجة الالتهابات او الحساسية، لأن الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم.
كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وفركها بلطف على كافة بشرتك لمدة دقيقة، ثم تكرار هذا الأمر 3 مرات كل 10 دقائق
5- الثلج يساعد على علاج الهالات السوداء
الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي.
الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيك والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في الصباح، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.
افضل طريقة لاستخدام الثلج للتخلص من الهالات السوداء تقوم على تغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج وشرائح خيار، وهكذا ستلاحظين استعادة شباب بشرتك وجمالها بعد فترة قصيرة.
قبل وضع المكياج، يمكنك تمرير بعض مكعبات الثلج على بشرتك لتضمني عدم وجود هالات سوداء ولشد البشرة.
6- الثلج يعالج ترهّل الثديين
هل خطر ببالكِ من قبل أن الثلج يساعد في شدّ الثديين والتخلص من الترهلات؟! نعم، لا تتفاجئي من ذلك، ففرك ثدييك بمكعّبات الثلج بحركات دائرية خطوة سهلة وطبيعيّة لن تستغرق سوى دقيقة من وقتكِ ولكنها سوف تشدّ ثدييك وتتسبب بانكماش الانسجة.

فوائد الثلج للعين

-كمادات الثلج هي الطبيعي الأفضل لجفاف العين وتهيجها، أو احمرارها.
-يحمي أنسجة العين بالإبطاء من عملية الأيض، لتخفيف شدة تورمها.
-معالج جيج للتحسس الذي قد يصيب العين من الداخل.
-يعالج الثلج حكة العين، والألم الناتج عن الحكة.
-يعالج الثلج أي إصابة قد تنتج عن اصطدام، إو إصابة بكدمات في العين، والثلج يستهدف النسيج الرخو في العين لتخفيف الألم، وتقليل أثر الإصابة بالكدمات.

فوائد الثلج للرجلين

-بالتأكيد لاحظ الكثيرُ من الناس أن أكياس الثلج تساعد في تخفيف الألم والتورم الناتج عن تمزق العضلات.
– وفي إحدى الدراسات، نُصِح المشاركون بوضع ساقٍ واحدةٍ في الماء المثلج بعد إجهاد العضلات في الجري، وترك الأخرى في الخارج.
-وبالفعل تحسّن الورم في الساق التي وضعت في الماء المثلج.

اضرار مكعبات الثلج للبشرة الدهنية

-الإحمرار
إذا وضعت مكعبات الثلج على وجهك لمدة طويلة فقد يتعرض وجهك وبشرتك لإحمرار قد يؤدي إلى انفجار في الشرايين الدموية وإلى تعرضك لحساسية في الجلد. لا تضعي مكعبات الثلج على وجهك لمدة طويلة،5 دقائق كحد أقصى، لتجنب أي عوارض أخرى. بإمكانك أيضاً وضع المكعبات في قطعة قماش ولفها ثم وضعها على وجهك لتخفيف من برودة الثلج وتجنب الإحمرار.
-انفجار في الشرايين الدمويّة
وضع مكعبات الثلج على وجهك قد يسبب انفجار في الشرايين الدموية الصغيرة تحت الجلد، وقد يسبب ظهور شعيرات دموية واضحة على بشرتك على المدى الطويل. وضع الثلج لفترة طويلة على وجهك، أي على الجلد مباشرة، قد يحدث صدمة للشعيرات الصغيرة، لهذا السبب تجنبي وضعها لفترة طويلة فعلاجها قد يتطلب وقتاً طويلاً أيضاً. حاولي استبدال مكعبات الثلج بماء باردة أو ضعي الثلج بقطعة قماش ولفيها ثم ضعيها على بشرتك.
-حساسية
قد تسبب مكعبات الثلج زيادة حساسية الجلد، خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة فستتعرضين للحساسية على وجهك بشكل أقوى. تستطيعين وضع كمادات ماء باردة أو ضعي قطعة قماش فوق الثلج مما يخفف من برودته ومن نسبة تعرضك للحساسية.

تعليقات