pub

المارشميلو في المنزل

 


طريقة عمل المارشميلو في المنزل على الطريقة الأصلية بدون بياض البيض

المكونات

نصف كوب ماء بارد ( 120 ملل)
ثلاث ملاعق طعام جيلاتين بدون نكهة (حلال) ( 45 غرام )
كوبين سكر ( 400 غرام)
نصف كوب ماء بارد ( 120 ملل)
كوب عسل الكلوكوز او قطر “شيرة ثخينة” ( 235 غرام)
رشة ملح



الطريقة
في الطراب الكهربائي نضيف نصف كوب ماء البارد وثلاث ملاعق جيلاتين بدون نكهة مثل بودرة اجار اجار تجد الجيلاتين بكول انواعه عند العشاب المهم بدون نكهة ويكون حلال. نترك المزيج جانبا بدون طرب.

في كسرونة نضيف كوبين من السكر ونصف كوب ماء بارد وكوب عسل الكلوكوز أو قطر لكن من الافضل عسل الكلوكوز ثم رشة ملح, نضع الكسرونة على نار متوسطة مع التحريك, بعد أن تغلى مدة دقيقة واحدة نضيفها بالتدريج على الجيلاتين والماء البارد مع الخفق بالطراب الكهربائي بأقل سرعة, بعدها نزيد في السرعة بالتدريج نخفق المزيج تقريبا مدة تتراوح مابين 10 إلى ربع ساعة المهم يصبح المزيج ثخين, بعدها نضيف نكهة الفانيليا ونعيد الخفق مدة 30 ثانية.

بعدها نقسم المزيج إلى قسمين أو ثلاثة أقسام أو حتى أكثر على حسب الألوان الذي تريده, هنا قسمت إلى نصفين نصف الأول تركته بلونه الطبيعي والثاني بلون وردي, نأخذ قالبين نفرشهم بورق الزبدة مدهونة بالزبدة ومرشوشة بالسكر الناعم, نسكب المزيج الأول في قالب والثاني في قالب, كلما كان لديك عدة ألوان كلما وضعته في قالب أخر, نحاول فرده حتى يتساوي من كل الجوانب, نرش على سطحه السكر بودرة ثم نتركه مدة 3 ساعات بعدها نقطعه مربعات .

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو

إرسال تعليق

0 تعليقات