pub

ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين

 


 هناك بعض الماسكات التي يمكن استخدامها لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسين مظهر البشرة بشكل عام. ومن هذه الماسكات:


1- ماسك الزبادي والعسل: يتم خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل حتى يتكون مزيج متجانس. يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يحتوي الزبادي على البروتينات التي تساعد على تعزيز الكولاجين في الجلد، في حين يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومهدئة للبشرة.


2- ماسك الأفوكادو: يتم سحق نصف حبة أفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية وفيتامين E الذي يساعد على تعزيز الكولاجين والمرونة في الجلد.


3- ماسك البيض: يتم فصل البياض عن الصفار وخفق البياض جيداً. يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يحتوي البيض على البروتينات التي تساعد على تعزيز الكولاجين في الجلد وتحسين مرونته.


4- ماسك الشوفان: يتم خلط ملعقتين من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يحتوي الشوفان على السيليكا التي تساعد على تحسين مظهر الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين، بينما يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية الضرورية التي تساعد على ترطيب الجلد وتحسين مرونته.


5- ماسك العنب الأحمر: يتم سحق حبوب العنب الأحمر وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يحتوي العنب الأحمر على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف الخلوي وتساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

إرسال تعليق

0 تعليقات