pub

علاجات المنزلية لتخلص من السواد حول الفم



 يمكن استخدام عدد من العلاجات المنزلية للتخلص من السواد حول الفم، ومن هذه العلاجات:


1- استخدام مقشر السكر: يمكن استخدام مزيج من السكر والعسل كمقشر للجلد. يتم وضع المزيج على الجلد وفركه بلطف لمدة دقيقة واحدة ثم شطفه بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.


2- استخدام الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون لتفتيح لون الجلد حول الفم. يتم وضع عصير الليمون على الجلد وتركه لمدة 5-10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


3- استخدام العسل والحليب: يمكن استخدام مزيج من العسل والحليب لتغذية الجلد وتفتيح لونه. يتم وضع المزيج على الجلد وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


4- تقشير الجلد بالبيكربونات الصوديوم: يمكن استخدام مزيج من البيكربونات الصوديوم والماء لتقشير الجلد حول الفم. يتم وضع المزيج على الجلد وتدليكه بلطف لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


5- استخدام زيت اللوز الحلو: يمكن استخدام زيت اللوز الحلو لترطيب الجلد وتفتيح لونه. يتم وضع زيت اللوز الحلو على الجلد وتدليكه بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.


6- استخدام الألوفيرا: يمكن استخدام جل الألوفيرا لترطيب وتفتيح لون الجلد. يتم وضع جل الألوفيرا على الجلد وتدليكه بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم يترك ليجف ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم.


7- استخدام البطاطا: يمكن استخدام شرائح البطاطا لتفتيح لون الجلد حول الفم. يتم وضع شرائح البطاطا على الجلد وتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم.


يجب الانتباه إلى أنه يجب تجنب العوامل التي تسبب السواد حول الفم مثل التدخين وعدم استخدام واقي الشمس وتناول القهوة والشاي بكثرة. كما يجب الحرص على النظافة الشخصية وغسل الوجه بانتظام. في حال عدم تحسن الوضع يجب مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد العلاج المناسب.

إرسال تعليق

0 تعليقات